السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كييييييف الحال انشاء الله بخير كلكم؟؟
المهم
عندي لكم يا حبايبي ثلاث قصص ان شاء الله تحوز على رضاكم
وإذا مكرره أرجو حذفها
الأولى:
قصة مضحكة لكنها ُمعبرة :
...................................
قصة طريفة حدثت أثناء فترة الامتحانات لأحد معلمي اللغة العربية و اسمه ( بشير فبعد انتهاء مادة البلاغة قام الأستاذ بشير بتصحيح أوراق الإجابة و كعادته ما أن يمسك الورقة حتى يبدأ بتصحيح إجابة السؤال الأول ومن ثم السؤال الثاني وهكذا ..
و في بعض الأحيان يلحظ أن بعض الطلاب يترك سؤالا أو سؤالين بدون إجابة و هو أمر معتاد إلا أن الذي أثار استغرابه و أبدى دهشته ورقة إجابة لأحد الطلاب تركها خالية و لم يجب فيها على أي سؤال ووضع بدل الإجابة القصيدة التالية التي نظمها خلال فترة الامتحان :
أبشير قل لي ما لعمل واليأس قد غلب الأمل *** قيل امتحان بلاغة فحسبته حان الأجل وفزعت من صوت المراقب أن تنحنح أو سعل *** وأخذ يجول صفوفنا و يصول صولات البطل أبشير مهلا يا أخي ما كل مسألة تحل *** فمن البلاغة نافع ومن البلاغة ما قتل قد كنت أبلد طالب و أنا و ربي لم أزل *** إذا أتتك إجابتي فيها السؤال بدون حل دعها و صحح غيرها و الصفر ضعه على عجل .
فما كان من الأستاذ بشير سوى إعطائه درجة النجاح في مادة البلاغة لأن الهدف الذي يسعى لتحقيقه من خلال تدريسه لمادة البلاغة متوفر في هذا الطالب الذي استطاع نظم هذه القصيدة الطريفة و البديعة
الثانيه ...مررررررره قوية
قصة طريفة لشايب ُمقامر :
................................................
هذي قصة واحد من الشياب يقولك هذا الشايب كل يوم يروح البنك ويدخل 500 دينار بحسابه... الموظفين استغربواوفي يوم من الأيام قالوا حق مديرهم السالفة قال لهم إذا جاء نادوه أكيد هو غني ولازم نكسبه زيادةلما جاء الشايب ودخل البنك دخلوه الموظفين على المديرقاله المدير أنت وش تشتغل؟..قال: بطالي ( عاطل )
قاله المدير من وين لك كل هالفلوس أجل؟: قال:أنا أتحدى الناس من 500 دينار وأكسب.
قاله المدير كذاب قول الصدق...قال الشايب: خلاص تتحدى أبوس عيني من 500 دينارقال المدير أتحدى....قام الشايب وفك عينه وباسها ورجعها<==عينه تركيب قاله المدير شلون؟..قال الشايب أنزين تتحدى أعض أذني من 500 دينارقال المدير أتحدى....قام الشايب وطلع سنونه وعض أذنه ورجعها<==سنون تركيب أعطاه المدير 1000 دينار وطلع الشايب من باكر لما دخل الشايب للبنك نادوه الموظفين ودخلوه على المديرقاله المدير يابن الحلال تكفى رجع لي فلوسي قال الشايب: خلاص أنا بتحداك على شي إذا أنت فزت أعطيك فلوسك ومعاهم مثلهم ( يعني دبل ) وإذا أنا فزت تعطيني 500 دينار بس .
قاله المدير شنهو التحدي قاله الشايب: تتحداني أن لون سروالك الداخلي أزرق قال المدير وهو فرحان لا مو أزرق قال الشايب لا أزرق قال المدير لا يبا مو أزرق قال الشايب أجل طلعه أشوفه فسخ المدير وطلع سرواله الداخلي التفت الشايب على الواجهة الزجاجية لغرفة المدير ولا الموظفين قاعدين يطلون ، راح الشايب وأخذ من كل واحد 500 دينار وقال لهم مو قلت لكم راح أخليه يفسخ سرواله
اما الثالثة .. ايييييييييييييييه يالثالثة
ساعة السلحفاة بـــــ ( ........ ) سنة :
.................................................. ...
كان في سلحفتين صغيرين كانوا بيحبوا بعض كبروا واتجوزوا وخلفوا سلحوف صغير سموه ابوسريع ,اقترحت ام ابو سريع علي ابو سريع انهم يروحوا يفسحوا الواد في البحر الاحمر .. جهزوا لوازم الرحلة ..
واستغرقت الرحلة 15سنة ذهاب..
وصلوا علي البحر وفرشوا علشان يأكلوا وفجأة ..
صرخت ام سريع "تصدق يابوسريع نسينا اهم حاجة نسينا الملاحة عشان الاكل .اخطف رجلك وروح البلد هاتها .."صرخ ابوسريع وقال لسه هاروح 15سنة رايح و15 سنة جاي يكون الاكل برد الأحسن نبعت الواد ابوسريع خفيف ولسه صغير.
ونادوا ابو سريع وقالوا له وأرسلوه مرت السنين...
حوالى40 سنة وابو سريع ماجا، السلاحف بدأت تقلق فقالت ام سريع احسن ناكل بدل ماالاكل يبرد ولمايجي ابوسريع نعمله اكل ثاني ..
فجاة خرج ابوسريع من ورا شجرة وقال يعني لو كنت رحت كنتم كلتم من غيري ..؟؟
__________________